أخبار دينيه

السجن 6 سنوات لمعلم سب الرسول صلى الله عليه وسلم

01/03/2012 م

قضت محكمة أبنوب الجزئية بصعيد مصر بالسجن 6 سنوات على مكارم دياب سعيد سكرتير مدرسة الدير الجبراوى الإعدادية بمركز أبنوب، والمتهم بسب النبى محمد صلى الله عليه مسلم.

وكان المئات من أبناء الدعوة السلفية وعدد كبير من المسلمين بأبنوب قد نظموا وقفة احتجاجية كبيرة أمام محكمة أبنوب الجزئية، احتجاجاً على تطاول المتهم القبطي على شخص النبى، صلى الله عليه وسلم، بالألفاظ الخارجة، ورفعوا العديد من اللافتات التى كتبوا عليها عدداً من العبارات منها “إلا تنصروه فقد نصره الله”، “ليس عندنا أغلى من الحبيب صلى الله عليه وسلم”، و”فداك أبى وأمى يا رسول الله”.

وبحسب ما أورده موقع اليوم السابع قال الشيخ محمد عرفات، مسئول الدعوة السلفية، إن أبناء الدعوة السلفية وعددا من طلاب المدارس وعددا كبيرا من مسلمى أبنوب، نظموا وقفة صامتة أمام المحكمة احتجاجاً على قيام هذا المدرس بسب النبى، صلى الله عليه وسلم، دون أية أسباب، فقام المدرسون بتحرير محضر ضده، متهمينه بازدراء الأديان، وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وأخذت القضية رقم 454 لسنة 2012 إدارى أبنوب، والمقيدة برقم 1 لسنة 2012، والتى قيدت برقم 1579 لسنة 2012 جنح أبنوب.

وأشار عرفات إلى أن الدعوة السلفية بأبنوب سوف تقيم مؤتمراً حاشداً بقرية عرب العطيات لتوضيح الأمر للناس وتهدئة الأمور، بحضور عدد كبير من القساوسة حتى لا تبدأ فتنة بالقرى المجاورة، بينما شهدت هتافات لنصرة النبى، صلى الله عليه وسام، وقام بالمرافعة عدد كبير من محامى أبنوب، وتم تطويق المحكمة بعدد كبير من قوات الأمن منعاً للفتك به.

 
 
العثور على نسخة من الإنجيل تحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد

تركيا: العثور على نسخة من الإنجيل تحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد

أنباؤكم – الرياض:
قالت تقارير صحفية نشرت الأحد إنه تم العثور في تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده.

ونقلت التقارير عن صحيفة ”ديلي ميل” البريطانية”، أن البابا بنديكتوس السادس عشر طالب معاينة الكتاب الذي بقي في الخفاء أكثر من الـ12 عاماً الماضية وأضافت نقلا عن وزير الثقافة والسياحة التركي أرطغول غوناي قوله : ”إن قيمة الكتاب تقدر بـ22 مليون دولار، حيث يحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد، ولكن الكنيسة المسيحية عمدت إلى إخفائه طيلة السنوات الماضية لتشابهه الشديد مع ما جاء في القرآن الكريم بخصوص ذلك.

وتابعت: جاء في نسخة الإنجيل أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه، فقال: ”محمد هو اسمة المبارك”، وذكر غوناي أن الفاتيكان طلبت رسمياً معاينة الكتاب الذي أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط في تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربي الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية وتتم محاكمتهم حالياً.

فيديو: وفاة رائد التنمية البشرية (إبراهيم الفقي) .. إثر حريق بمنزله

فيديو: وفاة رائد التنمية البشرية (إبراهيم الفقي) .. إثر حريق بمنزله

أنباؤكم – القاهرة:
لقي الدكتور إبراهيم الفقي، الخبير المصري في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية، ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية؛ مصرعه مختنقاً، إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها، اليوم الجمعة.

وقد نشب الحريق في الطابق الثالث من مركز الدكتور إبراهيم الفقي للطب النفسي، الكائن بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم به.

وأدى الحريق إلى وفاة الدكتور الفقي، (62 عاماً)، وشقيقته فوقية محمد الفقي، (72) عاماً، ومربية الأطفال التي كانت تقيم معهم، حسب ما أفادت وسائل الإعلام المصرية.

وقد تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، وتم انتشال الجثث الثلاث التي نقلت إلى المستشفى، وتولت نيابة مدينة نصر التحقيق لمعرفة سبب الحريق.

وقد أشار نجل شقيقة الدكتور إبراهيم، التي لقيت مصرعها معه، إلى أنه في المنزل عدد كبير من الدفايات، وقد يكون ذلك سبب اشتعال الحريق، بينما أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن حريقا محدودا قد نشب في سلم خشبي داخلي وامتد إلى بقية المبنى.

 

برنامج تلفزيوني إسلامي بماليزيا يتوج افضل داعية امرأة

برنامج تلفزيوني إسلامي بماليزيا يتوج افضل داعية امرأة

انباؤكم – كوالالمبور – رويترز
توجت ماليزية كأفضل داعية امرأة في برنامج إسلامي في ماليزيا من برامج تلفزيون الواقع يهدف الى تغيير العقليات المحافظة عن دور النساء في المجتمعات الإسلامية بعد أن اجتازت اختبارات في إلقاء الدروس الدينية وتجديد المساجد.

وحكم البرنامج الذي قدم في 13 حلقة واسمه “صالحة” على المسلمات الشابات بناء على معلوماتهن الدينية ومهاراتهن الخطابية وشخصياتهن…وبعد اختبارات في يونيو استقطبت 600 مسلمة على الأقل تتراوح أعمارهن بين 20 و30 عاما اختار البرنامج عشر شابات للتصفيات النهائية في الحلقة الأخيرة التي عرضت في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الجمعة.

وقدمت كل من المتسابقات العشر درسا في تعاليم الإسلام الخاصة بالقيم الإخلاقية على مسرح بدت أضواؤه الأرجوانية في بعض الأحيان ملائمة لمسابقة في الغناء.وصدر الحكم عليهن بناء على القدرة على الدعوة.

كما اختبرت قدرة المتسابقات على استكمال مهام متنوعة مثل مساعدة الأيتام وتجديد مسجد متداع.وكانت الفائزة امي صوفيا احمد (25 عاما) المتخصصة في الدراسات القرآنية التي تلقت تدريبا في مصر.وقالت إنها تأمل أن يساعد فوزها في توسيع نطاق القبول للداعيات في المجتمع وأن يشجع المزيد من النساء على الانضمام لهذا المجال.

 
 
 
                                                                                    علياء طارق الصحاري
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: